• الثلاثاء 2 شوال 1438 هجري | 27 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    المقالات
    كربلاء تعاني من نقص الابنية وتستقبل 4 آلاف طالب سنويا من المحافظات
    تاريخ النشر: 2016/04/07 الساعة: 06:37 1093
    بوابة كربلاء: أمجد علي

    قال مدير عام تربية محافظة كربلاء المقدسة عباس عودة، اليوم الخميس، إن مدارس المحافظة تستقبل سنويا اكثر من 4 آلاف من الطلبة والتلاميذ من العائلات المهجرة من المحافظات، فضلا عن العائلات النازحة وهذا يشكل عبئا على الابنية المدرسية.

    وأوضح عودة في حديث لـ"بوابة كربلاء"، أن "المدارس في كربلاء تستقبل أكثر من 4 آلاف من الطلبة لمختلف المراحل الدراسية بشكل سنويا يأتون من المحافظات وهو ما يشكل عبئا على الواقع التعليمي والتربوي، فضلا عن الأبنية المدرسية والازدحام داخل الصفوف المدرسية".

    وأضاف أن "كربلاء تعاني من قلة الابنية المدرسية، فضلا عن أن الازمة المالية ألقت بظلالها على الاستمرار ببناء تلك الابنية وهو ما يعني حصول اختناق في الصف الواحد وخاصة في الاحياء الشعبية".

    وأفاد أنه "في كربلاء 809 مدرسة بين رياض اطفال وابتدائية ومتوسطة وإعدادية وثانوية في حين يصل عدد التلاميذ والطلبة في كافة المراحل الى أكثر من 369859 ألفا بما فيهم طلبة المدارس المهنية".

    وتابع أن "هناك اكثر من 9995 تلميذا وطالبا نازحا في كربلاء"، مبينا أن "المحافظة بحاجة الى اعداد كبيرة من الابنية المدرسة والملاكات التعليمية، فضلا عن المستلزمات المصاحبة للعملية التربوية".

    يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة تعد من أكثر المحافظات العراقية التي تعاني من قلة الابنية المدرسية حيث يكثر فيها الدوام الثنائي والثلاثي بسبب كثرة عدد الطلاب بالمقارنة مع عدد المدارس الموجودة حيث لم تنفذ وزارة التربية إلا أبنية قليلة خلال السنوات الماضية.

    
    للأعلى