• الثلاثاء 2 شوال 1438 هجري | 27 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    ملفات
    محافظ كربلاء يفتتح مشروع بستان كربلاء في خان النخيلة
    تاريخ النشر: 2014/06/05 الساعة: 05:15 2872
    ب. ك/ افتتح عقيل الطريحي محافظ كربلاء المقدسة اليوم الاحد وضمن فعاليات مهرجان يوم كربلاء مشروع بستان كربلاء في خان النخيلة، بحضور رسمي وشعبي واسع واجواء احتفالية.
    وقال الطريحي لدى الافتتاح الذي حضره مراسل (بوابة كربلاء الالكترونية)، "جرى زرع اكثر من 100 نخلة كـ(سور) لهذا الموقع ونعتبر انه تم وضع الحجر الاساس لعدد من المرفقات الحيوية والتي من ضمنها مطعم وكافتريا".
    مبينا، "الهدف من تأهيل الخان ان يكون منتدى ترفيهي وملتقى للمثقفين لاقامة المعارض ومهرجانات الشعر والامسيات والاصبوحات الشعرية في هذا الخان".
    وأضاف، "نسعى جاهدين الى تحويل الخان الى مرفق ثقافي وترفيهي للفترات القادمة من خلال اقامة متنزه ومكان لالعاب الاطفال".
    وذكر الطريحي ان اليوم جرى غرس نخلة كرمز لهذه السنة لاحتفال المحافظة بيوم كربلاء وهذا تقليد سنوي سيستمر بشكل دائم . لافتا، "تم نصب بيت شعر حتى يمكن الاستفادة منه في العديد من المناسبات.
    واشار محافظ كربلاء الى، ان "حصلنا على عدد من الشبابيك والابواب وبعض قطع الاثار التي يمكن الاستفادة منها فيما بعد كمتحف دائم في هذا المرفق الحيوي".
    من جهته قال نصيف الخطابي رئيس مجلس المحافظة، الذي شارك حفل الافتتاح، ان الافتتاح يعد مبادرة مهمة لخان النخيلة كونه يعبر عن تاريخ وارث كبير ومهم للحضارة الكربلائية".
    وأضاف، "هذا المشروع يأتي ضمن سلسة برامج الحكومة المحلية لإحياء تراث المدينة وابراز عمقها التاريخي".
    مؤكدا، "المكان أهَل بشكل جيد وفي الفترة القادمة سيتم استخدامه والاستفادة منه بمختلف القضايا الترفيهية والعلمية والثقافية والسياحية".
    لافتا، "سنعمل على احياء وتقديم الخدمات ايضا لقصر الاخيضر التاريخي الذي يمتد لمئات السنين وايضا خان العطيشي". انتهى/ ت. م

    المضافة اخيراً
    تاريخ النشر: 2014/06/05 الساعة: 05:08 2956
    
    للأعلى