• الثلاثاء 2 شوال 1438 هجري | 27 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    الأخبار
    الحكومة المحلية تدعو الجهات ذات العلاقة للعمل الجاد في إدراج آثار كربلاء في لائحة اليونسكو
    تاريخ النشر: 2017/04/12 الساعة: 23:14 573

    بوابة كربلاء: محمد صاحب

    أكد عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة محفوظ التميمي، اليوم الاربعاء، أن الحكومة المحلية تسعى بجهود حثيثة مع جهات رسمية وغير رسمية من بينها العتبة العباسية المقدسة وجامعة كربلاء وجامعة ابن حيان بالتعاون مع دائرة الآثار والسياحة من اجل إدراج آثار كربلاء ضمن التراث العالمي لما له من تبعات ايجابية للبلد بشكل عام.

    وقال التميمي في حديث لـ"بوابة كربلاء"، إن "كربلاء المقدسة تضم بين طياتها الكثير من المواقع الاثرية التي تعود لحقب زمنية طويلة".

    وأشار الى أن "السعي الان يشمل الآثار المراد ضمها للائحة التراث العالمي المتمثلة بكهوف الطار وكنيسة القصير وحصن الاخيضر"، موضحا الى أنه "تم زيارة تلك المواقع من قبل مختصين بالأثار العالمي واعربوا عن دهشتهم بها ودعوا المجتمع الدولي لضمها للائحة التراث العالمي".

    وبين التميمي "ان مؤتمرا سيعقد في الأسابيع المقبلة برعاية العتبة العباسية المقدسة ليومين، سيتم خلاله استضافة عدد كبير من الباحثين والمختصين المحليين والأجانب في جانب التراث والآثار للبت في موضوعة الآثار داخل محافظة كربلاء".

    وتحوي مدينة كربلاء على عدد كبير من المشاهد والآثار التي تعود لحقب زمنية مختلفة جديرة بالانضمام للائحة التراث العالمي، ليطلع العالم بأسره عليها.

    
    للأعلى