• الثلاثاء 2 شوال 1438 هجري | 27 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    التقارير
    الطريحي يرعى ورشة عمل لمديرية العلوم والتكنولوجيا تحت شعار
    تاريخ النشر: 2015/05/07 الساعة: 12:12 1557
    بوابة كربلاء: تيسير الغزالي

    اقامت مديرية العلوم والتكنولوجيا في كربلاء وبرعاية محافظ كربلاء عقيل الطريحي ورشة علمية حملت شعار "من كربلاء الحسين (عليه السلام) بالعلوم والتكنولوجيا تنطلق مسيرة بناء العراق"، هدفت الورشة الى بيان امكانيات وزارة العلوم والتكنولوجيا العلمية والتكنولوجية في خدمة مدينة كربلاء المقدسة وساكنيها.

    قال محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي في كلمة له خلال ورشة التي حضرتها "بوابة كربلاء"، إن "حكومة كربلاء المحلية تؤمن بان مديرية العلوم والتكنولوجيا من المديريات الاساسية التي نستطيع من خلالها ان نطور المحافظة والبلد والاستفادة من برامجها".

    وأوضح أن "هذه الورشة تتضمن مجموعة من اوراق العمل المقدمة من عدد من الباحثين والفرق البحثية باتجاه خلق بيئة علمية مناسبة في المحافظة".

    وأضاف أن "ورشة اليوم خطوة اولى سبقتها خطوات، ولكنها اولى بهذا المستوى، ونتأمل على غرارها أن يكون هنالك تعاونا ما بين وزارة العلوم والتكنولوجيا و الجامعات في كربلاء المقدسة، إضافة الى وجود العديد من المبدعين في كربلاء في مجالات التقنيات والعلوم والتكنولوجيا الحديثة يمكن أن يستفاد منه في رفد الحركة والنهضة العلمية في البلد بأجمعه و كربلاء على وجه الخصوص".

    الى ذلك، قال الوكيل الفني لوزير العلوم والتكنولوجيا فؤاد الموسوي، إن "كربلاء بالنسبة لنا جميعا لها اهمية وضرورة قصوى لما تحمله من معاني عديدة تاريخية ودينية وغيرها".

    وأضاف "لهذا ركزنا بهذا اليوم على هذا الحضور من خلال وفد من المدراء العامين والخبراء والباحثين ليقدموا ما يستطيعوا تقديمه خدمة لهذه المحافظة".

    وتابع "اسعدني جدا ان اسمع محافظ كربلاء يتحدث عن دور العلوم والتكنولوجيا لأنه للأسف الشديد نادرا ما نسمع ذلك من مسؤولين كبار في هذه الدولة وربما يعود ذلك الى عدم فهم الدور الحقيقي للعلوم والتكنولوجيا".

    وبين أن "وزارة العلوم والتكنولوجيا تزخر بالكثير من الخبرات والامكانات التي قد لا نجدها في مكان اخر في الدولة العراقية، ونحتاج في الوزارة فقط الى آليات التنفيذ لاستثمار هذه الامكانات في بناء هذا البلد".

    وأشار الى أنه "نمتلك خبرات طويلة في الوزارة تعود الى عشرات السنين بمجالات البحث العلمي وتنفيذ المشروعات، وكنا نطمح دائما ونأمل ان تفهم مؤسسات الدولة دور هذه الوزارة وما يمكن ان تقدمه من خدمات لأبناء هذا البلد".

    ونوه الى أنه "سنتفق خلال ورشة اليوم على اليات وبرامج عمل ونباشر مباشرة فعلية بتنفيذ مشاريع تحتاجها المحافظة بما يضمن ويؤمن الازدهار لكربلاء التي تستوعب ملايين الزائرين سنويا".

    وحضر الورشة بالإضافة الى المحافظ عقيل الطريحي، رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي ورئيس لجنة التعليم العالي في المجلس محمد الطالقاني وعدد من الخبراء والمسؤولين.

    
    للأعلى